السجن النافذ والموقوف لمتورطين في اغتصاب قاصرات بفاس

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد أصدرت أمس الإثنين، أحكامًا قضائية في حق مغتصبي قاصرات، وعاقبتهم بأحكام بين السجن النافذ والموقوف التنفيذ بعد إعادة التكييف.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد قررت المحكمة مؤاخدة المتهم (ف.م من أجل جنايةالتغرير بقاصرة وهتك عرضها بدون عنف الناتج عنه الافتضاض“، بعد اعادة التكييف، ومعاقبته بسنتين اثنتين حبسا موقوف التنفيذ.

كما أوضحت ذات المصادر، أنه تمت مؤاخذة المتهم (م.االذي توبع في إطار نفسه الملف من أجل جنحةالتغرير بقاصرة وهتك عرضها بدون عنف”، بعد إعادة التكييف، ومعاقبته بسنة واحدة حبسا نافذا في حدود ثمانية أشهر، وموقوف التنفيد في باقي المدة، وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وللتذكير، فقد توبع المتهمون من أجل تهمالتغرير بقاصر، هتك عرض قاصر بالعنف نتج عنه افتضاض بكارتها، التغرير بقاصر، هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة باستعمال العنف“.

هذا، وأوردت المصادر نفسها، أنه في ملف آخر، توبع المتهم (ي.ا) من أجل تهمالتغرير بقاصر، هتك عرض قاصر بدون عنف نتج عنه الافتضاض، حيث قررت غرفة الجنايات مؤاخذته من أجل ما نسب إليه، ومعاقبته بسنة واحدة سجنًا موقوف التنفيذ وتحميله الصائر دون إجبار.

كما أشارت المصادر ذاتها، إلى ملف آخر، قررت ذات الغرفة مؤاخذة المتهم فيه (ي.ا) من أجل جناية التغرير بقاصرة وهتك عرضها بدون عنف الناتج عنه الافتضاض طبقا للفصول 475 – 484 – 488 من القانون الجنائي بعد اعادة التكييف، ومعاقبته بسنة واحدة حبسا نافذا، في حدود ثمانية أشهر 08 وموقوف التنفيد في باقي المدة وتحميله الصائر دون إجبار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *