السجن النافذ والغرامة لشبكة “الابتزاز” بمكناس

علمتبلادنا24، أن المحكمة الابتدائية بمكناس، قد أسدلت الستار، مؤخرا، عن ملف شبكةالابتزاز والتهديد، التي أوقفتها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في شهر ماي المنصرم.

وقالت مصادر مطلعة، أن الهيئة القضائية بالغرفة المذكورة، قد وزعت أزيد من 5 سنوات سجنًا نافذًا على عناصر الشبكة الـ16، الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و52 سنة، وأدانتهم من أجل تهمالنصب والتهديد بواسطة السلاح الأبيض والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والقيام بعمل من أعمالها وانتحال صفة منظمة قانونا“.

وحكمت المحكمة على المتهم الرئيسي بالسجن النافذ لمدة 8 أشهر، فيما أدين باقي المتهمين بالسجن النافذ لمدة 4 أشهر، مع الحكم بأدائهم ألف درهم غرامة مالية لكل واحد منهم، وصادرت كل المبالغ المالية التي حجزت لديهم، لفائدة الخزينة العامة.

يذكر أن عناصر الشبكة الإجرامية المذكورة، قد كانوا موضوع بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك بعدما تم توقيفهم من طرف عناصر الفرقة الجهوية بفاس، بعد تلقي شكاوي عديدة عن ممارسات هذه الشبكة المتخصصة في “الابتزاز” على مستوى المحطة الطرقية لمكناس.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *