الرباط تشهد إطلاق الخطة الشاملة للثقافة العربية

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”، اليوم الاثنين، لقاء رفيع المستوى، بهدف التعريف بـ”الخطة الشاملة للثقافة العربية المحدثة”.

وحضر هذا اللقاء عدد من الخبراء ووكلاء وزارات الثقافة بمختلف الدول العربية، الذين أشرفوا على تحديث هذه الخطة على مدى عام كامل. كما تخلل الافتتاح، مداخلات مجموعة من الشركاء حول هذه الخطة التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، عبد الإله عفيفي.

وفي هذا السياق، قال عفيفي، في تصريح لـ”بلادنا24“، إن “هذا اللقاء يأتي في سياق التعريف بالخطة الشاملة للثقافة العربية، وتبادل التجارب بين الدول العربية الشقيقة في المجال الثقافي”، مشيرا إلى أن “انعقاد اللقاء بالمغرب، هو اعتراف صريح من الدول العربية بالمجهودات التي تقوم بها المملكة”، موضحا أن الهدف من اللقاء، هو “إبراز قوة الثقافة في توحيد الشعوب، وأن تكون شعلة محورية في بناء السياسات الحكومية”.

ومن جهته، أوضح أحمد حبيبي، خبير بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، في تصريح لـ”بلادنا24“، أن “هذه الخطة، تأتي في مسار الاستجابة لمختلف التحديات الراهنة التي تطرح حول العالم منذ جائحة كورونا، وما تسببت فيه من تأخير وتأجيل لعدد من الأعمال الثقافية، وصولا إلى الأدوار الهامة التي أصبحت تلعبها الثقافة حول العالم بشكل عام”.

هذا، وسيستمر اللقاء إلى غاية يوم غد الثلاثاء، سيتم خلالهما التباحث بشكل جماعي بين مختلف رجال ونساء مؤسسات الثقافة العربية، حول كل ما يرتبط بالخطة الشاملة للثقافة العربية، وعرض مختلف التقارير حول السياسة الثقافية والحوكمة، في ظل التحديات الراهنة، وفي سياق الثورة الرقمية، والصناعات الإبداعية.

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *