الرباط تحتضن المؤتمر الدولي الأول لمناهضة التطرف واستخدام الأديان لأغراض سياسية

بلادنا 24 – نادية بالمعطي |

انطلقت أشغال المؤتمر الدولي حول “المعايير الدولية لحظر استخدام الأديان لأغراض سياسية”، اليوم الأربعاء، بالرباط، بحضور أزيد من 100 مشارك من مختلف دول العالم. ويشكل المؤتمر فرصة لوضع معايير واضحة تحظر استغلال الأديان من أجل تحقيق أهداف سياسية.

وعرف المؤتمر، الذي تستمر أشغاله ليومين، حضور ومشاركة عدد كبير من البرلمانيين والشخصيات العالمية المعروفة عبر جميع أنحاء العالم. ومن بين الدول المشاركة : الإمارات، مصر، الولايات المتحدة، النمسا، إيطاليا، والنيجر، باكستان، العراق، بنجلاديش، جورجيا، الكويت، كندا، بيلاروسيا، سان مارينو، لوكسمبورج، جنوب أفريقيا، غانا، الإكوادور.

وتم تنظيم هذا المؤتمر الدولي الأول، بمشاركة مجموعة من المنظمات غير الحكومية (جمعية حركة ضمير، جمعية منتدى مساهمات المغرب، المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، منتدى المغرب المتعدد، منتدى مغرب المستقبل، اتحاد العمل النسائي، الشبكة المغربية للتحالف المجني للشباب، منظمة بيبيور انترناشونال) بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وقال صلاح الوديع، رئيس جمعية حركة ضمير المغربية، وممثل منظمة بيبيور انترناشيونال في المغرب، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في تصريح خص به جريدة بلادنا 24، بأن “تنظيم هذا المؤتمر الدولي جاء في إطار مبادرة عالمية وتأييد واسع شمل أكثر من 60 بلدا، بهدف سن معاهدة دولية لحظر الاستخدام السياسي للدين، وتوصيل صوت مجموعة من دول العالم التي تستنكر انتهاكات واستغلال الأديان لتحقيق غايات سياسية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *