الراسبون في امتحان المحاماة يواصلون الاحتجاج ومنيب تطالب بفتح تحقيق

لازالت فضيحة امتحان أهلية المحاماة، تثير الجدل في صفوف الراسبين، والتي قررت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، على إثرها، مواصلة الاحتجاج، حيث ستنظم وقفة وطنية أمام وزارة العدل، يوم الخميس المقبل، تنديدا “بالخروقات الدستورية والقانونية والأخلاقية التي شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”.

وفي ذات السياق، وجهت النائبة البرلمانية نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، سؤالا كتابيا، إلى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حول تداعيات امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وطالبت منيب، في سؤالها، بـ”فتح تحقيق جدي ونزيه في الموضوع، لمعرفة ظروف إجراء الامتحان، وإعلان النتائج، وتحديد المسؤولين عن التجاوزات المسجلة، والإسراع بالتجاوب مع مطالب المحتجين”.

ودعت منيب، وهبي، إلى “إعادة الامتحان في ظروف جيّدة، تضمن تكافؤ الفرص والشفافية والاستحقاق، مع الحفاظ على مصداقية الامتحان وتوفير ضمانات النزاهة والعدل”.

وتساءلت النائبة البرلمانية نبيلة منيب، حول “الإجراءات التي ستقومون بها، للتحقيق، خاصة بعد توسع دائرة الاستياء التي ترتب عنها قيام حركة تطعن في النتائج، وتطالب بتصحيح الوضع الذي أسفر عنه نجاح العديد من المرشحين، الذين تربطهم قرابة مع مسؤولين معروفين بأسمائهم وصفاتهم”.

وتجدر الإشارة، إلى أن “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، قد نظمت الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط، وذلك بعد التصريح الإعلامي الأخير لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، بوكالة المغرب العربي للأنباء.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *