أوزين: حوالي 120 مشروع متعثر في المغرب بسبب عجز التنزيل

أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، أن “الاقتصاد المغربي يستغيث، في ظل غياب تفعيل المشاريع والاستثمارات الداخلية، ما يؤثر سلبا على استقطاب المستثمرين الأجانب”.

وأشار أوزين، في كلمته، على هامش الدورة الأولى للمجلس الوطني لحزبه، التي نظمت اليوم السبت، بالرباط، والتي جاءت بعد المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب، إلى أن “المغرب يعرف تعثر حوالي 120 مشروعا في مجموعة من الجهات بسبب عجز التنزيل”.

وشدد المتحدث، على مسألة انعدام الثقة، قائلا: “من سيثق في الاستثمار لدينا، ونحن نعجز عن تنزيل مشاريع داخلية تخص مصلحة بلدنا؟”، وتابع قائلا: “لقد أكدنا على الوزارة الوصية، أنها إذا أرادت أن تدخل التاريخ، يجب أن تحل مشاكلها الداخلية قبل التوجه إلى الخارج”.

وفي نفس السياق، أكد الأمين العام لحزب “السنبلة”، أن “الوضع السياسي العام في المغرب حاليا، مطبوع بقلق الشعب وتردي الأوضاع الاجتماعية، نظرا لغياب الإحساس بأنين المواطنين”.

ودعا أوزين، حكومة أخنوش، إلى “الخروج من برجها العالي والوعود التي أطلقتها، خاصة مشروع الدولة الاجتماعية، والذي هو عبارة عن “خدعة”، إذ أنها لم تساهم إلا في زيادة معدل انتحار الشباب بسبب سوء الصحة الاقتصادية”، وفق تعبيره.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *