الراسبون في امتحان المحاماة يقررون هذه الخطوة بعد إعلان النتائج النهائية

تستمر سلسلة الاحتجاجات في صفوف الراسبون في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، بعدما أعلنت وزارة العدل، أمس الخميس، عن نتائج امتحان مباراة دورة يوليوز 2023.

وبهذا الخصوص، قررت ما يعرف بـ”اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد السبت، أمام البرلمان بالرباط، احتجاجا على ما اعتبروه “تجاهل ملفهم المطلبي”.

هذا، ويخوض هؤلاء، منذ بداية هذا الأسبوع، إضرابا مفتوح عن الطعام، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتمارة، مطالبين بفتح تحقيق شفاف في نتائج دورة امتحان المحاماة الأخير، الذي يرون أنه سجل خروقات مفضوحة وفساد وتلاعب بالنتائج”، على حد وصفهم.

وأشار الراسبون في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، إلى أن وزارة العدل “لم تحترم توصيات وسيط المملكة، المتعلقة بشروط ضمان شفافية ونزاهة الامتحان”، وفق قولهم.

وأعلنت وزارة العدل، أمس الخميس، عن النتائج النهائية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، من خلال نجاح 2545 مترشحا، ورسوب 60 مترشحا في الاختبارات الشفوية، لدورة 9 يوليوز 2023.

كما أوضحت الوزارة، أن الاختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة المهنة، أجريت في “ظروف وجو هادئ”، بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط، خلال أيام 25، 26، 27 شتنبر الجاري.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *