الرئيس تبون يتودد للرئيس ماكرون بعد إعادة انتخابه رئيسا لفرنسا

راسل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية، واصف إياه برجل الدولة الذي سخر مزاياه لخدمة أمته ومكانتها على الساحة الدولية.

وأضاف تبون في رسالته ” أعرب في هذا الـمقام عن ارتياحي لجودة علاقتنا الشخصية الـمتسمة بالثقة والـمودة، وللتطورات التي أحرزتْها ولو نسبيًا الشراكةُ الجزائرية الفرنسية، بفضل تفانينا والتزامنا”.

كما قال الرئيس الجزائري لنظيره الفرنسي أن “الرؤية الـمجددة الـمنطلقة من احترام السيادة، وتوازن الـمصالح التي نتقاسمها فيما يتعلق بالذاكرة وبالعلاقات الإنسانية، والـمشاورات السياسية، والاستشراف الاستراتيجي، والتعاون الاقتصادي والتفاعلات في كافة مستويات العمل الـمشترك، من شأنها أن تفتح لبلدينا آفاق واسعة من الصداقة والتعايش الـمتناغم في إطار الـمنافع الـمتبادلة”.

ولم يفوت تبون الفرصة لدعوة ماكرون إلى زيارة الجزائر من أجل إطلاق ما أسماه ديناميكية تدفع إلى التقدم في معالجة الـملفات الكبرى، وإلى تكثيف وتوسيع العلاقات الجزائرية الفرنسية.

يشار إلى أن إيمانويل ماكرون قد أعيد انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية، بعد فوزه في الدور الثاني على منافسته ماري لوبين، حيث حصل على 58% من أصوات الفرنسيين في الانتخابات التي أجريت أمس الأحد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *