الرئيس الأمريكي يؤكد على ضرورة حظر الأسلحة الهجومية في البلاد

الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد على قيامه بحظر الأسلحة الهجومية، التي سقط على إثرها آلاف الأرواح، بسبب استخدامها في حوادث إطلاق النار، الأمر الذي بات يزعج الرئيس الأمريكي، ومعه البيت الأبيض.

وأوضح جو بايدن، في تصريح للبيت الأبيض، أنه سيعمل على حظر هذه الأسلحة في جميع المناطق. وذلك لأن البلاد عرفت غزو على مستوى استعمال  الأسلحة، التي تتسبب في أعمال العنف المسلح، وجرائم القتل وغيرها. حيث وقع على مشروع  لضبط حيازة الأسلحة، في أواخر شهر يونيو المنصرم.

وحسب تقرير صادر عن وزارة العدل الأميركية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تتوفر على العديد من الأسلحة النارية، حيث ارتفعت خلال20 عاما .

وأشار التقرير ذاته، إلى أنه تم إنتاج حوالي 140 مليون قطعة سلاح للأفراد، من قبل الشركات المختصة بتصنيع وإنتاح الاسلحة النارية، المتوفرة في البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي، قد وقع في وقت سابق، قانونا وُصف بكونه أهم قانون فدرالي لتنظيم حمل السلاح في الولايات المتحدة. خلال ثلاث عقود عاما.

وقال جو بايدن حينها، إنه سينقذ الأرواح، وذلك بالنظر لعدد الجرائم التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية. بسبب حمل السلاح، بالإضافة إلى ذلك، تسجلت أمريكا عددا كبيرا من حالات الانتحار، ويعود السبب إلى السلاح.

وحول القانون، أوضح الرئيس الأمريكي، أن القانون الذي وقعه، لا يشمل كل ما يريده. مشيرا إلى أنه سينقذ أرواح الأمريكيين.

بلادنا24 –  صفاء بورزيق 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *