“الدروس الحسنية” برنامج ديني سيعرض على القناة الأولى خلال شهر رمضان

تهتم العديد من المحطات التلفزية، بالبرامج الدينية خلال شهر رمضان، وتطرح بالضرورة ضمن أولويات قائمة برامجها، حيزا مهما لهذه البرامج التي تتماشى بشكل إلزامي مع تيمة هذا الشهر.

وفي هذا السياق، نجد لكل محطة تلفزية مغربية، استراتجيتها الخاصة في تناول هذا الطرح، فعلى سبيل المثال، تأخد قناة “الأولى” من شهر رمضان، فرصة لعرض وتقديم باقة من البرامج الدينية التي تعنى بحياة المسلم، أو بعضا من تفاصيل سيرة الرسول والصحابة.

وستقدم القناة، هذه السنة، ضمن شبكة برامجها الرمضانية، برنامج “الدروس الحسنية”، الذي سيتم عرضه بشكل يومي، يقدم من خلاله للمشاهد، سلسلة محاضرات دينية يلقيها ثلة من كبار الفقهاء وعلماء الدين، في حضرة أمير المؤمنين، الملك محمد السادس.

وتأخد هذه السلسلة من الدروس، على عاتقها، مرامي تقديم نموذج مشرف للإسلام، يحط في مختلف حلقاته الضوء على مختلف القيم، أبرزها السمح والوسطية، في مناقشة القضايا الدينية التي تستجد على عصرنا الحديث، وتجسيد واضح للهوية الدينية للدولة المغربية المتميزة بالاعتدال والوسطية.

ويستمد برنامج “الدروس الحسنية”، في كل موسم، نفحاته ودروسه المقدمة من القرآن الكريم ومن السنة النبوية الحميدة، حيث تشهد مثل هذه البرامج نسب مشاهدة عالية، وتفاعلا إيجابيا من طرف الجمهور.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *