بعد شكايات للحالمين بالعبور نحو أوربا.. الدرك يبحث عن مافيات الهجرة السرية بالناظور

بلادنا 24: كمال لمريني

فتحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لقرية أركمان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الوصول إلى أشخاص يشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة السرية، انطلاقا من سواحل إقليم الناظور في اتجاه الضفة الأوربية.

وجاء هذا، بعد أن تقدم عدد من الشبان بشكايات لدى مصالح الدرك الملكي، يكشفون من خلالها عن تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل أشخاص أوهموهم بتهجيرهم إلى شبه الجزيرة الإيبيرية مقابل مبالغ مالية.

وذكرت مصادر لـ “بلادنا 24″، أن مداهمة عناصر الدرك الملكي لمنزل، أسفر عن توقيف 6 أشخاص من المرشحين للهجرة السرية، فضلا عن قارب مطاطي، ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

ولم يسفر التدخل الأمني عن توقيف الأشخاص المشتبه تورطهم في تنظيم عمليا الهجرة، غير أن المعلومات التي جمعتها عناصر الدرك الملكي، مكنتها من تحديد هوية المتاجرين في البشر، والذين أصدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، قد تمكنت، من توقيف عنصر إجرامي موصوف بـ ”الصيد الثمين”، مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب مذكرات، من أجل تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *