الحملة مازالت متواصلة.. هاشتاغ “أخنوش ديكاج” يناهز الـ2 مليون تداول على منصة “تيك توك”

تداول العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، وسوما تعبر عن غضبهم ورفضهم التام لقرارات عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، التي دفعت بالأسعار للارتفاع المهول، حد تعبيرهم.

وتصدر هاشتاغ ”أخنوش ديكاج” الترند المغربي، وكذا العالمي على العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك عدة وسوم كـ”#7dh_Gazoil” و”#8dh_Essence”.

وناهز هاشتاغ ”أخنوش ديكاج” الـ2 مليون تداول، على منصة ”تيك توك” فقط في ظرف وجيز منذ بداية حملة المقاطعة، رغم التشكيك في براءة ومصداقية الوسم الافتراضي من قبل الخبير الدولي أوين جونزن الذي تراجع عن ذلك بعد أن تبين له العكس.

akhanouch degage

حيث نفى الخبير الدولي ما قد قاله سابقا على حسابه الشخصي بمنصة ”تويتر”، حيث غرد أنه لم يسبق له أن شكك في مصداقية الوسم الافتراضي الذي يهدف لمقاطعة محطات الوقود والعديد من المواد الأساسية.

يذكر، أن الحكومة لم تدعم أسعار المحروقات، بل اكتفت بدعم مهنيي نقل السلع والأشخاص، كي لا تنعكس التكاليف التي يتحملونها على المستهلكين سلبا، وذلك بنسبة 40 في المائة للحد من تظاهرات المواطنين، إلا أن الاحتجاجات ظلت متواصلة، مطالبين بـ”رحيل” الميلياردير عزيز أخنوش، من على رأس الحكومة.

بلادنا24- حفصة المقدم |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *