الحكومة الإسبانية تعلن تعرض هواتف رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع للإختراق بإستعمال “بيغاسوس”

أفاد وزير الشؤون الرئاسية الإسبانية، فيليكس بولانيوس، في مؤتمر صحافي صبيحة اليوم الإثنين، ان هواتف مسؤولين حكوميين إسبان قد تعرضت لتنصت خارجي عبر برنامج “بيغاسوس” الشهير.

وأورد وزير الشؤون الرئاسية الإسبانية، فيليكس بولانيوس، أن هواتف رئيس الحكومة، بيدرو سانشيث، ووزيرة الدفاع، مارغاريتا روبليس، قد تعرضت للتنصت، مضيفا “هذه ليست افتراضات”، مشيرا لوقائع خطيىة للغاية تم تسجيلها سنة 2021.

وأشار الوزير الإسباني، أنه جرى إختراق هاتف رئيس الحكومة، بيدرو سانشيث، لمرتين في ماي 2021، فيما جرى إستهداف هاتف وزيرة الدفاع مارغاريتا روبليس لمرة واحدة في يونيو 2021.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن المخترقين تحصلوا خلال عملية التنصت على كمية كبيرة من البيانات والمعطيات، مردفا أن تقارير رُفعت للمحكمة الوطنية لإجراء تحقيق في المسألة.

وتابع المسؤول الحكومي الإسباني، أن عملية الإختراق مصدرها دولة أو أجهزة أجنبية، بحيث تمت خارح إطار القانون و دون تصريح قضائي.

ويتزامن الإعلان الحكومي الإسباني مع الازمة التي تعيشها الحكومة بسبب إتهامات لعا بالتجسس على كتالونيين وموالين للحركة الإنفصالية في كتالونيا خلال الفترة ما بين 2017 و2020 بإستعمال نفس البرنامج “بيغاسوس” الذي تُنتجه شركة “إن إس أو” إسرائيلية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *