الحالة المزرية للطريق الرابطة بين مراكش والجديدة تسائل بركة

يشتكي عدد من مستعملي الطريق الوطنية رقم 7، الرابطة بين مراكش والجديدة، من الحالة المزرية التي يعرفها المقطع الطرقي الممتد من مراكش و سيدي بنور.

وبناء عليه، ساءل النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي المهدي الفاطمي، وزير التجهيز والنقل نزار بركة، عن “الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة الوصية، من أجل صيانة الطريق الوطنية المذكورة”.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن “مستعملي الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين مدينة مراكش ومدينة الجديدة، يشكون من الحالة المزرية التي يعرفها المقطع الطرقي الممتد من مراكش وسيدي بنور، حيث يعيش المسافرون عبر هذا الطريق الجحيم يوميا، من جراء انتشار كثرة الحفر وسطه، والحدبات التي نشأت بسبب تآكل الأسفلت”.

وقال المهدي الفاطمي، إن “هذه الحفر والحدبات التي انتشرت على طول المقطع الطرقي المذكور، تسبب خسائر ميكانيكية لسيارات الخواص ولوسائل النقل العمومي، التي تؤمن الربط بين مراكش والجديدة، خصوصا أن الوضع الكارثي الذي آلت اليه هذه الطريق يزداد سوءا يوما بعد يوم، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه”.

وجدير بالذكر، أن “المقطع الطرقي الرابط بين مراكش والجديدة، يعرف هذا الوضع السيء منذ سنوات، ويحتاج إلى تدخل عاجل من الوزارة الوصية لإصلاحه، لكي لا يتدهور الوضع أكثر مما قد يؤدي إلى زيادة حوادث السير والتي بدورها ستعرض حياة السائقين والمسافرين للخطر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *