الجبهة الأمازيغية تتضامن مع قوات الأمن بالناظور.. وتثمن العلاقات المغربية الإسبانية

بلادنا 24 – كمال لمريني |

عبرت جبهة العمل الأمازيغي بالناظور، عن تضامنها مع ضحايا الشبكات الدولية للاتجار بالبشر والجريمة المنظمة العابرة للقارات، وذلك عقب تسجيل وفيات في صفوف المهاجرين الأفارقة أثناء محاولتهم تسلق سياج مليلية المحتلة، وتسجيل إصابات في صفوف قوات الأمن المغربية.

وقالت الجبهة في بلاغ لها تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، إنها “تتابع بقلق شديد التطورات الخطيرة للأحداث المؤسفة التي عرفها محيط السياج الفاصل بين مدينتي مليلية المحتلة والناظور، والمتمثلة في إقدام مجموعة من المهاجرين غير النظاميين على اقتحام وتسلق السياج الذي يفصل بين المدينتين”.

وأعربت عن “تضامنها المطلق مع ضحايا الواجب المهني من القوات العمومية”، منوهة بـ”احترافية العمل الذي تقوم به، في احترام تام للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان”.

وأكدت على “استمرارها في التعبئة المتواصلة لدعم السياسة الوطنية، تحت قيادة صاحب الجلالة في تدبير ملف الهجرة، والحرص من أجل المساهمة في دعم الحضور القوي للمملكة في تسوية هذا الملف الإنساني”.

وأعلنت “دعمها المطلق لانخراط المملكة المغربية في تقوية وتعزيز العلاقات الإفريقية الإفريقية، وفي انخراط المملكة في بناء تعاون إقليمي وقاري يشمل جميع الأصعدة”.

وثمنت “مسار العلاقات الإسبانية المغربية، وللشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ولمستوى العلاقات القوية التي تربط بين الاسرتين الملكيتين”.

وأكدت جبهة العمل الأمازيغي بالناظور، أن “السيادة الوطنية للأمة المغربية خط أحمر غير قابل للمساومة أو الضغط من طرف أي جهة كانت، وتحت أي نوع من الشعارات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *