“البيجيدي” يشكي إشهارات اليناصيب لـ”الهاكا”

وجهت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، شكاية للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، وجاء في الشكاية، أن المجموعة تطالب بـ”اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة المطبقة، على المخالفة المتعلقة بإشهار ألعاب اليناصيب والرهان بقنوات الإعلام العمومي”.

وأوردت المجموعة النيابية، في الشكاية التي وجهها رئيسها عبد الله بووانو، أنها ”رصدت بث عدد من متعهدي الاتصال السمعي البصري، لمباريات في كرة القدم، يكون أحد طرفيها، فريق يضع على قميصه علامة تجارية تخص شركة 1Xbet”.

وأضافت المجموعة النيابية في شكايتها، أن ”القانون رقم 83.13 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، يعتبر في المادة 2، الإشهار الذي يروج خطابا إشهاريا لأي منتوج أو خدمة مضرة بصحة الأشخاص، كالأسلحة النارية والمشروبات الكحولية، والسجائر بكل أنواعها، وألعاب اليناصيب والرهان، أو أي مواد يكون استهلاكها مشروطا بالحصول على إرشادات مهني مختص مثل الأدوية، إشهارا ممنوعا”.

وأكدت الشكاية، أن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، يعهد لها على ”السهر على تقيد أجهزة ومتعهدي الاتصال السمعي البصري، بالنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، في ميدان الاشهار”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *