البرازيل تحضر نعشا ذهبيا للأسطورة بيليه

عقب تدهور صحة إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية الحية، قررت ابنته التصريح للصحافة بأنه لا يزال يحارب السرطان، بعدما نفت شائعات وفاته.

وفي هذا الصدد، أفاد الأطباء أن بطل العالم في ثلاث نسخ مونديالية، “يعاني من تطور أورام سرطانية، ويحتاج إلى رعاية أكثر شمولا لعلاج الفشل الكلوي”.

ويشار، أن بيليه كان قد دخل أحد مستشفيات ساوباولو، في 29 نوفمبر الماضي، بعد إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون.

وفي المقابل، كشفت صحيفة “فولها دي ساو باولو”، نهاية الأسبوع المنصرم، أن “بيليه لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي، وأنه لا يقدم أي إضافة للمريض، وأن الأطباء قرروا وضعه في الرعاية المركزة”.

وحسب المصدر ذاته، فإنه “في الوقت الذي يقاتل فيه بيليه من أجل الحياة، تقوم الحكومة بالتنسيق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ونادي سانتوس، من أجل الاستعداد للساعات التي تلي الإعلان عن وفاة بيليه، حيث أعد نادي سانتوس خيمة ضخمة في ملعبه استعدادا لجنازة بيليه، بالإضافة إلى نعش ذهبي، وضعت عليه الكثير من الصور لأسطورة كرة القدم البرازيلية”.

ويذكر أن بيليه، قضى مسيرته الكروية في نادي سانتوس، بداية من سنة 1956 إلى غاية سنة 1974، قبل أن ينتقل في سنة 1975 لنادي نيويورك كوزموس الذي أنهى مسيرته فيه خلال سنة 1977، كما أنه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *