البدراوي يواصل حرمان عمال شركته بعين حرودة من أجرتهم لمدة 3 أشهر

طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، من عامل عمالة المحمدية، بصفته السلطة الوصية على عمال النظافة، ورئيس اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة، أن “يتدخل بشكل جدي لحسم النزاع المفتوح بخصوص عدم حصول العمال على أجورهم المعلقة منذ 3 أشهر”.

وكشف بيان للمكتب الإقليمي للكونفدرالية، تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، أن “عمال النظافة بشركة أوزون بجماعة عين حرودة دخلوا في إضراب عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 14 يونيو 2023 مع الاحتجاج أمام مقر عمالة المحمدية”.

وجددت النقابة مطلبها بـ”الصرف العاجل لأجور العمال الذين يعيشون شروط الفقر والحرمان، خصوصا ونحن على أبواب عيد الأضحى المبارك، مما يقتضي الحرص على حماية حقوق العمال والمحافظة على النظافة لمصلحة الساكنة”.

وعبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن رفضها لاستغلال العمال، مشيرة أنهم “يستعملون كرهينة في هذا الملف”، مطالبة بـ”استبعاد العمال وحقوقهم من تداعيات التأخر في استكمال إجراءات تفويت الصفقة بين الجماعة وشركة أوزون أو غيرها، وذلك تحت إشراف ووصاية وزارة الداخلية”.

وأكد المكتب الإقليمي، على “مواصلة النضال والاحتجاج إلى حين تمتيع العمال بأجورهم المستحقة وفق القانون ومقابل التضحيات التي يقومون في شوارع وأزقة الجماعة للمحافظة على نظافتها وخصوصا ونحن في مطلع الصيف وعيد الأضحى وما يترتب عن ذلك من تكاثر وانتشار الأزبال”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *