البحث عن الكنز بأزيلال يدين 5 أشخاص بعشرة أشهر حبسا نافذا

قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال، بالحبس النافذ في حق خمسة أشخاص، بعد توقيفهم أثناء البحث عن مواد منجمية، بجماعة اكودي نلخير، تسبب في وفاة شخصين.

وأدانت الغرفة التلبسية بالمحكمة، المتهمين، بعشرة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، بعدما تابعتهم النيابة العامة بتهم “عدم مساعدة مواطن في حالة خطيرة، والبحث عن مواد منجمية دون سند قانوني”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، قد أحال على السجن المحلي، خمسة أشخاص، على إثر وفاة شخصين، بعد انهيار الأتربة فوقهم، داخل مغارة، أثناء البحث عن الكنز.

وجرى توقيف المشتبه فيهم، من طرف عناصر الدرك الملكي بأزيلال، ليتم إحالتهم على السجن المحلي، بعد متابعتهم بالتهم المذكورة.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال، قد أصدرت الاثنين الماضي، بلاغاً أكدت فيه، أنه تم العثور على جثتي شخصين مطمورتين تحت الأتربة، إثر انهيار مغارة كائنة بمنطقة مسماة “تمكنانت”، بجماعة أكودي نلخير، قيادة أكوديد، دائرة أزيلال.

يذكر أن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، قد تلقت يوم الاثنين الماضي إشعارا من أحد الأشخاص، مفاده أن شخصين من رفاقه قد سقطا ليلة 9 إلى 10 أبريل الجاري، في المغارة المذكورة، حيث تجندت كافة السلطات والمصالح من أجل التدخل الفوري، واتخاذ التدابير الضرورية لإنقاذ المعنيين، اللذان وجدا جثتين هامدتين تحت الردم.

وكانا الشخصين المتوفيين داخل المغارة المذكورة، ضمن مجموعة مكونة من سبعة أشخاص، من أجل البحث عن المعادن الثمينة (الكنوز)، وذلك قبل أن تنهار المغارة ذات التكوين الجيولوجي الهش، بسبب عمليات الحفر التي بوشرت بداخلها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *