الإتحاد الأوروبي: ندعم حل نزاع الصحراء في إطار العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة

جدد الإتحاد الأوروبي موقفه الداعم للجهود الأممية في سبيل تسوية نزاع الصحراء ودعم مساعي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ومبعوثه الشخصي لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا.

ورد المفوض السيامي للشؤون السياسية والأمن بالإتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على تساؤل بخصوص موقف الإتحاد الأوروبي من قضية الصحراء مؤكدا أن موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الصحراء يتمثل في وجهة النظر المشتركة القائمة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال جوزيب بوريل أن الموقف الأوروبي مبني على تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل عملية سياسية تتوخى الوصول إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ، وخاصة القرار 2602 (2021).

وشدد جوزيب بوريل فونتيليس في رده المكتوب، أن الإتحاد الأوروبي يعتبر أنه يجب معالجة جميع القضايا المتعلقة بمسألة الصحراء ووضعها، بما يتوافق مع القانون الدولي، وفي إطار المشاورات الجارية تحت قيادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.

وتابع المفوض السامي للشؤون السياسية والأمن بالإتحاد الأوروبي، أن العملية التي تقودها الأمم المتحدة هي عملية مفتوحة، ويجب أن يقرر الطرفان نتيجتها النهائية وفقًا لمعايير قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *