الأضاحي الفاسدة.. “أونسا” تتهرب من الموضوع وتحاول توجيه الإعلام بـ”بلا ماتخلعو الناس”

بلادنا24 – شرف الدين السريعي |

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إنه يسعى إلى الوصول إلى ترقيم 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى المبارك، مبرزا أنه نجح في ترقيم 3 ملايين رأس عند حلول 16 ماي الجاري”.

وحول ما إذا كان المكتب متخوف من عودة سيناريو الأضاحي الفاسدة إلى السوق، أكدت المسؤولة عن قسم التواصل بالمكتب أن “عملية التلقيح ما تزال مستمرة”.

وتحفظ المصدر ذاته، عن الإدلاء بمزيد من المعطيات بخصوص هذا الموضوع، قائلا: “بلا ماتخلعو الناس”، محاولا تجاهل الحديث عن الموضوع، حتى لا تتورط “أونسا” في مشاكل هي في غنى عنها، في الوقت الذي كان يتوجب عليها بدل الحديث عن ترقيم الأضاحي، طمأنة المواطنين بالاجراءات المتخذة لمنع وقوع هذا المشكل مجددا.

وطُرح موضوع الأضاحي الفاسدة بحدة قبل بضع سنوات، حيث اكتشف العديد من المواطنين في مدن مختلفة، ظاهرة تعفن لحوم الأضحية التي اقتنوها بمناسبة عيد الأضحى، والتي تجلت في تغير لون اللحوم، وانبعاث روائح كريهة منها بعد حوالي 24 ساعة فقط  على ذبحها.

وفي الوقت الذي حاول المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، آنذاك، تبرير فساد الأضحية بطريقة تعامل المواطنين معها، وتبين فيما بعد أن سبب تعفن لحوم الأضحية يعود إلى انتشار ظاهرة “تسمين الأضاحي” والأكل الذي يقدم للقطيع، ولم تتوقف هذه الظاهرة إلا بعد تكثيف المراقبة على القطيع وترقيمه قبل عيد الأضحى.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *