اقتطاعات تتجاوز 1000 درهم.. وأساتذة الكونطرا يعلقون : سنواصل المعركة

نشر مجموعة من الأساتذة المتعاقدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الاقتطاعات هذا الشهر تتجاوز ألف درهم، معتبرين “عيدية” الوزارة الوصية على القطاع لن تثنهم عن مواصلة النضال إلى حين تحقيق مطلبهم بالإدماج ضمن أسلاك الوظيفة العمومية.

وقال أحد الأساتذة في منشور له عبر صفحة  التنسيقية الوطنية للأساتذة  الذين فرض عليهم التعاقد على موقع “فيس بوك” ، “أكاديمية الرباط تبارك للأساتذة العيد وتسرق من أجورهم أكثر من 1200 درهم خارج القانون وبدون أي وثيقة تبرر هذه السرقة”.

وقال آخر “الاقتطاعات في هذا الشهر المبارك ومناسبة عيد الفطر وفي ظل ارتفاع الأسعار، في مديرية جرسيف تتجاوز ألف درهم صامدون حتى تحقيق الإدماج، ومضربون من 9 ماي إلى 14”.

وعبر أحد الاساتذة المعلقين بالقول “أكاديمية كلميم تسرق من أجرتي 1200 درهم”، وأضاف أستاذ آخر “اقتطاعاتكم لن تثنني عن الصمود مضرب من 9 إلى 14 ماي”.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد قد أعلنت في بيان سابق لها عن عزمها  خوض إضراب وطني يدوم لمدة عشرة أيام.

وتتوزع أيام الإضراب على مرحلتين، الأولى امتدت من 22 إلى 25 أبريل، أما المرحلة الثانية فسوف تستمر من 9 إلى 14 أبريل، معلنة أنها ستواصل أشكال احتجاجية أخرى داخل أيام الإضراب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *