استئنافية البيضاء تقرر متابعة بارون المخدرات “الأندلسي” في حالة سراح

اتخذ قاضي التحقيق باستئنافية البيضاء، في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة 29 أبريل، قراره بإطلاق سراح بارون المخدرات الطنجاوي “الأندلسي” والمعروف ب “هشام الكارو “، بعدما قضى أزيد من شهر داخل السجن المحلي لعكاشة.

حيث سيتم متابعة البارون الطنجاوي في حالة سراح، بعدما كان قد ورد اسمه ضمن المتورطين في شحنة مخدرات كبيرة بكل من مراكش وخنيفرة والدار البيضاء، وكذلك بعد الاشتباه في تورطه وارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج والتهريب الدولي للمخدرات (مخدر الشيرا والكوكايين).

وكانت عناصر الشرطة القضائية، بتعاون وتنسيق مع أجهزة الاستخبارات، قد تمكنت سابقا من توقيف المعني بالأمر داخل فيلا يقطنها بمنطقة بوبانة بطنجة، بعد الاشتباه في تورطه في التهم المذكورة، وكذلك بكونه يشتبه في ارتباطه بإحدى عمليات التهريب لحوالي 8 أطنان من مخدر الشيرا و10 كيلوغرامات من مخدر الكوكايين، التي تم حجزها بالمدن السالفة الذكر.

وبعد وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية لمدة 72 ساعة، كان قد تقرر بعدها في حقه الاعتقال الاحتياطي، حيث تم إيداعه يوم الخميس 2 مارس المنصرم في السجن المحلي لعكاشة، وقضى ما يزيد عن شهر في المؤسسة السجنية المذكورة، إلى غاية أن أصدر قاضي التحقيق مساء أمس الجمعة قراره بمتابعته في حالة سراح.

وفي سياق متصل، سبق وأن قضى “هشام الكارو” وهو رجل أعمال معروف بطنجة ومستثمر في مجال العقار، خمس سنوات سجنا على إثر تورطه في قضية تتعلق بتهريب أطنان من المخدرات والسجائر، حيث كان قد خرج من السجن أواخر شهر يونيو من السنة الماضية، ليعود هذه المرة ويتورط هو ومجموعة من الأشخاص من بينهم مسؤولون أمنيون سابقون وموظف بإدارة السجون وشيخ حضري، في هذه القضية التي لاتزال مفتوحة أمام القضاء ولايزال مصيرها والحكم الذي ستتخذه المحكمة في صددها غير معروف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *