ارتفاع معدلات الهجرة غير النظامية لسبتة ومليلية مع مطلع 2023

أفادت صحيفة ”إلفارو دي مليلية” الإسبانية، أن مدينة سبتة لا زالت تشهد وصول العديد من المهاجرين عبر الحدود البرية، والتي عرفت زيادة خلال الأسابيع الأخيرة، مقارنة بالأرقام التي تم رصدها في نفس الفترة من سنة 2022.

وأكدت الصحيفة، أنه مابين فاتح يناير إلى يوم الثلاثاء الماضي، 28 فبراير ، تم تسجيل دخول 134 مهاجرا لسبتة، وذلك حسب آخر حصيلة لوزارة الداخلية، التي تقدمها شهريا وكل أسبوعين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم تسجيل انخفاض في عدد الواصلين لسبتة عبر البحر، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، حيث كانت قد عرفت دخول 19 مهاجرا، بينما في الفترة الحالية تم رصد ولوج 12 مهاجرا لمدينة سبتة.

وبالمثل، فإن عدد القوارب التي تمكنت من الوصول إلى سبتة، وفقا لما صرحت به وزارة الداخلية، كان ثلاثة، وهو نفس الرقم الذي وصل إلى سبتة في يناير وفبراير لسنة 2022، لكن البيانات الأكثر إثارة هي أن المهاجرين الذين وصلوا سبتة أقل من 7 زوارق في السنة الماضية، أي انخفاض أكثر من 36.8 في المائة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن سبتة سجلت زيادة كبيرة في صفوف المهاجرين جيث وصل عددهم إلى 131 شخصا، أي بنسبة 67.9 في المائة مقارنة بالسنة الفارطة، التي سجلت وصول 78 مهاجرا.

في نفس السياق، أوردت الصحيفة أن هذا الارتفاع الذي تعرفه مدينة سبتة لم تشهده مدينة مليلية، التي سجلت هي الأخرى وصول 15 مهاجرا عبر السياج الحدودي هذه السنة، فيما كانت قد عرفت سنة 2022 دخول 57 شخصا من بينهم 3 مهاجرين اختاروا قوارب الموت.

بلادنا24حفصة المقدم

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *