ارتفاع عدد المغاربة طالبي “الفيزا” لدخول بلجيكا

أعلن مكتب الهجرة الفدرالي البلجيكي، أول أمس الأربعاء، في تقريره السنوي حول “الهجرة بالأرقام والقانون في عام 2023″، عن ارتفاع عدد التأشيرات بشكل أكبر مما كانت عليه الأمور قبل مرحلة كوفيد-19، خصوصا طلبات الإقامة الدائمة “D” في بلجيكا.

وفي تفاصيل التقرير، أشار إلى أن المغاربة والتونسيين والأتراك، أهم طالبي التأشيرات، بحيث سنة 2022 سجلت 43 في المائة من الطلبات المتعلقة بالهجرة العائلية، تتبعها طلبات التأشيرات الخاصة بمتابعة الدراسة والهجرة لأغراض إقتصادية بارتفاع بلغ 2500 طلب ما بين سنتي 2021 و2022.

تأشيرات من نوع “c”، هي الأخرى سجلت ارتفاعا في عدد الطلبات، تحديدا سنة 2023، استفاد منها المغاربة والهنود، ولكن بعدد أقل مما كانت عليه الأوضاع قبل انتشار وباء كورونا، تحديدا بين عامي 2020 و2021، حسب التقرير نفسه.

أما نفس التأشيرة “C”، الممنوحة للراغبين في إقامة سياحية والطلاب والتجار الصغار، فإن عدد الطلبات الخاصة بالفيزا الممنوحة لأسباب عائلية، ظلت تقريبا كما كانت عليه منذ قبل الأزمة الصحية.

من جهة أخرى، أكد المكتب الفدرالي البلجيكي للهجرة، أنه قد تم رفض 43 في المائة من فيزا “C”، الخاصة بالأسباب الإنسانية أو الصحية، إضافة إلى رفض 44 في المائة من تأشيرات “D” لأسباب إنسانية، بحيث أشار مكتب الهجرة إلى أن حالات الرفض الأكثر شيوعا تخص الفيزات من نوع “D”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *