اجتثاث الغابة يثير استياء ساكنة بوشفاعة.. ومطالب للسلطات بالتدخل

بلادنا24 – معاد بودينة|

تعتبر عملية اجتثاث الأشجار، ظاهرة باتت مقلقة لساكنة إقليم تازة، لما لها من آثار سلبية على البيئة، منها تقلص مساحات الغابات التي تمد كوكب الأرض بكميات كبيرة من الأكسجين، كما تهدد بانقراض بعض الحيوانات التي تتخد من الأشجار مأوى لها.

وتشهد منطقة بوشفاعة بإقليم تازة، انتشارًا كبيرًا لهذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، حيث أكدت مصادر محلية مطلعة لـ”بلادنا24، أن غابة بني وردان بالجماعة المذكورة، شهدت خلال الأيام الماضية اجتثاثا وقطعًا عميقين لمساحات شاسعة من الأشجار، وإتلافا للنباتات بشكل الكامل.

واعتبرت الساكنة أن هذه الظاهرة “جريمة بيئية بدون منازع”، الشيء الذي أثار استغرابها وتساؤلاتها، منتقدة بشدة عملية اجتثات الأشجار، كما طالبت السلطات للعمل على الحد منها في أقرب وقت، وتقديم الفاعلين أمام القضاء، لما يشكل ذلك من إخلال للمجال البيئي.

وعبرت ساكنة جماعة بوشفاعة بإقليم تازة، في هذا الصدد، عن رغبتها في إقدام الجهات المسؤولة، وعلى رأسها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على إعادة تشجير غابة بني وردان ورعايتها بشكل يجعلها تسير نحو الحياة من جديد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *