اتهامات لمبديع بتعيين لجنة “مشبوهة” في امتحانات الكفاءاة المهنية

قررت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالفقيه بن صالح، تنظيم وقفة احتجاجية أمام جماعة الفقيه بن صالح، تنديداً بتعيين رئيس الجماعة محمد مبديع، للجنة “مشبوهة”، من أجل الإشراف على امتحانات الكفاءاة المهنية.

وفي السياق ذاته، أصدرت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض “الكدش”، بيانا توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، تؤكد فيه أن “المكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، عقد يوم الجمعة 09 دجنبر 2022، اجتماعا استثنائيا، وقف خلاله على الخروقات التي شابت امتحانات الكفاءة المهنية في الجماعة الترابية للفقيه بن صالح، وخاصة تلك التي همت فئة المساعدين التقنيين”.

وأدان المكتب المحلي “للكدش” بالفقيه بنصالح، “المنطق الانتقامي لرئيس الجماعة، وذلك بتعيينه للجنة تعتريها الشبهات، رغم مراسلته وتحذيره من طرف كل من المكتب الوطني، والمكتب الجهوي والمكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض”.

ونددت “الكدش” بـ”النتائج الكارثية لامتحانات الكفاءة المهنية، التي توضح بالملموس، العداء والانتقام من الموظفين، خاصة فئة المساعدين التقنيين، من خلال إقصاء أغلبية الموظفين، دون مراعاة خصوصية هذه الفئة”، كما طالب المكتب المحلي “للكدش” بـ”البث في الطعونات المقدمة من طرف المتضررين، وإعادة تصحيح أوراق امتحاناتهم تحت إشراف لجنة محايدة”.

وأعلن المكتب المحلي “للكدش” تضامنه المبدئي واللامشروط مع المتضررين، ومؤازرتهم في الوقفة المزمع تنظيمها يوم الاثنين 12 دجنبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا، بمقر جماعة الفقيه بن صالح، كما “يحمل مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع لرئيس الجماعة، في حال لم يتدخل لإنصاف المتضررين”.

بلادنا24 – زهير عبدالله 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *