ضبابية موقف موسكو.. الخارجية الروسية تستقبل ممثلين عن البوليساريو

أقدمت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، على تصرف غير مقبول، من خلال تخصيص استقبال رسمي لممثلين عن جبهة البوليساريو، في مقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو.

واستقبل الممثل الخاص الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، وفداً من الأمانة العامة لجبهة البوليساريو، يرأسه عضو الأمانة ووفدها المفاوض، خطري آدوه.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، أن الجانبين أجريا محادثات ثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول نزاع الصحراء، بالإضافة لتقديم “ممثلي البوليساريو تقييماتهم لتطور الوضع في الصحراء، مشيرين إلى المشاكل الرئيسية التي تعيق تقدم العملية السياسية”، حسب المصدر.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان مقتضب، اطلعت عليه “بلادنا 24“، أن “الجانب الروسي أكد على موقفه المبدئي المؤيد لتهيئة الظروف الملائمة، للبحث عن حلول مقبولة بشكل متبادل للمشاركين المعترف بهم دولياً في النزاع – المغرب وجبهة البوليساريو – والحلول السياسية، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. ودعم أنشطة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء (مينورسو)”، وفقا لوزارة الخارجية الروسية.

ولا يعد استقبال وزارة الخارجية الروسية لممثلين عن جبهة البوليساريو الأول من نوعه، حيث تعكف على استقبالهم بين الفينة والأخرى، في سبيل الاطلاع على مستجدات النزاع والإلمام بتصور جبهة البوليساريو من النزاع، قصد تكوين تصور شمولي للنزاع مبني على مواقف المعنيين بالأمر.

ويشار أن روسيا، تعتمد موقفا ضبابيا بالنسبة للمغرب إزاء نزاع الصحراء، خاصة فيما يتعلق بالتصويت على قرارات مجلس الأمن الدولي حول النزاع، التي تمتنع عن التصويت عليها، بيد أن المملكة المغربية لم تعتمد أية ردة فعل، لإلمامها أن الموقف الروسي قائم على الرفض الروسي للاحتكار الأمريكي للنزاع، وصياغة قراراته، وعدم إشراك موسكو في العملية.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *