ابن كيران يهاجم أخنوش ووهبي: تسيرون في الحكومة بدون ثقة الشعب

انتقد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تجاهل حكومة أخنوش لمطالب الشعب، وغياب التواصل الفعال، مبرزا أن “الحكومة الحالية تسير بدون ثقة الشعب”.

واختار ابن كيران، التعليق على عدد من المواضيع التي خلقت جدلا في الفترة الأخيرة، والمرتبطة برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، مؤكدا أن “ما حل بوهبي، يمكن أن يكون مدعوما من مصالح أخرى”، وأشار إلى أن “رئيس الحكومة، ووزير العدل، ساهما بشكل ملحوظ في تراجع معدل ثقة المغاربة في الحكومة ومن يعمل داخلها”.

وأضاف المتحدث خلال كلمة أطوار الجلسة الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، “هذه الحكومة لم تستطع أن تشرح للمواطنين أي شيء، والأسوأ أنها تسير بدون ثقة المواطنين، في حين من واجبها أن تسعى لفهم اختلالات المجتمع لتغييرها، وهذه الاختلالات تحسب عليها، ويجب تعزيز التواصل لأننا دولة ملكية، والحكومة لها دور ديمقراطي يجب أن تقوم به”.

وتابع رئيس الحكومة السابق، “الحكومة الحالية تبيع الوهم للمغاربة، وزلاتها كثيرة، كسحبها لقانون الإثراء غير المشروع، والذي يهم الاختلالات المالية، ومن يتمتع بثروة غير مبررة، حيث يجب مساءلته”.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “ليس هناك حكومة تحكم في المغرب، هناك حكومة تحكم بمقدار، تحت إشراف جلالة الملك”، معتبرا أن “الحكومة صادفت حرب أوكرانيا وارتفاع الأسعار، لتبرر فشلها”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *