أمن وجدة يطيح بـ”بزناز” ويحجر 1130 حبة من “الاكستازي”

بلادنا 24: كمال لمريني

قادت الحملات الأمنية التي تشنها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية على مستوى مدينة وجدة، إلى الإطاحة ب”بزناز”، ينشط في مجال ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالمدينة، ويستعمل ناقلة ذات محرك، فضلا عن حجز كمية مهمة من “الاكستازي”.

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر أمنية ل”بلادنا 24″، أن المعني بالأمر، ضبط متلبسا هو يقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم العثور في حوزته على 1130 حبة من “الاكستازي”.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة من أجل المنسوب إليه.

وتعرف مدينة وجدة، منذ بداية شهر رمضان، انتشارا كثيفا لمختلف عناصر الأمن ، إذ يتواجدون في مختلف الشوارع الرئيسية والساحات العمومية والأسواق، وذلك بغرض التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلاً عن محاربة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكرت مصادر لـ”بلادنا 24″، أن هذا الانتشار الأمني، يأتي وفق الإستراتيجية التي رسمها والي الأمن بوجدة، والتي تعتمد على النجاعة والاستباقية، وجاهزية القوات، تحسباً لأي فعل جرمي.

مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى انتشار قوات الأمن بالأماكن العمومية، تعمل دوريات أمنية على إجراء حملات تمشيطية في مختلف أحياء المدينة، خاصة الأحياء الشعبية، التي ينشط بها مروجو المخدرات والأقراص المخدرة.

وأسفرت الحملات الأمنية عن توقيف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم في مختلف الجنايات والجنح، فضلاً عن توقيف مروجي المخدرات، وحجز كميات مهمة من المؤثرات العقلية.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بولاية أمن وجدة، والرامية إلى التصدي للجريمة ومحاربة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، واستتباب الوضع الأمني، ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *