أمن البيضاء يجهض عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية

قامت عناصر الشرطة التابعين لمنطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الاثنين 19 شتنبر، بإجهاض تنفيذ عملية للهجرة غير القانونية عبر المسالك البحرية للمدينة.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بشاطئ عين السبع بالدار البيضاء، حيث تم توقيف واعتقال المشتبه فيه الرئيسي المتورط في تنظيم هده العملية، وبرفقته 16 مرشحا كانوا يستعدون للهجرة بطريقة غير مشروعة على متن قارب مطاطي مزود بمحرك جرى حجزه بعين المكان.

وتابع البلاغ ذاته في نفس السياق، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى إقدام اثنين من بين الموقوفين على تسلق سور ناد رياضي بعين المكان، حيث تم الاستيلاء على القارب المطاطي بعد شل حركة حارس ليلي وتعريضه لاعتداء جسدي خطير، وهو القارب الذي تم استعماله في محاولة الهجرة غير المشروعة، قبل أن يمكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من إحباط هذه العملية.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فإنه يجري إخضاع المنظم والمرشحين للهجرة غير الشرعية لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *