أمنيستي لـ”بلادنا24″: ” الحكومة خانت عهودها بخصوص حقوق الإنسان”

أكد الكاتب العام لمنظمة العفو الدولية فرع المغرب محمد السكتاوي، اليوم الأربعاء بندوة صحفية بالرباط، لتقديم تقرير المنظمة حول وضعية حقوق الإنسان في العالم، أن الحكومة المغربية خانت وعودها في ما يخص وضعية حقوق الإنسان بالمغرب.

و قال السكتاوي في تصريح لـ”بلادنا24“، : “الحكومة المغربية لم تطبق أي جانب من برنامجها المتعلق بحقوق الإنسان في المغرب، و خانت جميع وعودها الانتخابية”.

و أضاف الفاعل الحقوقي قائلا: “هذه الصورة لا تستقيم مع ما سبق للحكومة أن أعلنته في الحملة الانتخابية  على أساس أنها ستعطي الأولوية لحقوق الانسان”.

و أردف قائلا: “آن الأوان للحكومة المغربية الجديدة أن تعطي البرهان على أنها جاءت لبناء سياسة جديدة تقوم على حقوق الانسان فبدونها لا يمكن أن نحتل مكانتنا في العالم”

و في جواب عن سؤال بلادنا 24 حول تأثير غلاء الأسعار بالمغرب على وضعية حقوق الإنسان صرح السكتاوي: ” الطبقة الفقيرة هي الضحية دوما في مثل هذه الظروف نظرا لتأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الوضع الاقتصادي للمواطنين”.

و أضاف قائلا: ” الحل هو العمل بخطة استباقية من الحكومة من أجل تفادي تدهور الوضعية الاقتصادية للمواطنين، و يجب بناء حوار فعال مع المواطن و ليس قمعه”
و وجه الكاتب العام للمنظمة رسالة إلى الحكومة المغربية عبر بلادنا 24 قائلا:” احترام حقوق الإنسان ليس فقط شعارا للاستهلاك، بل هو الحل الوحيد لكل المشاكل الاجتماعية. و أدعو الحكومة المغربية إلى العمل بها و ليس فقط الحديث عنها، الحل هو التطبيق منذ اليوم”.

و ختم رسالته قائلا: “لا يمكن معالجة الدول بالدواء لكن بحقنة حقوق الإنسان”

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *