ألمانيا تجهز 40 ألف جرعة لقاح كإجراء احترازي ضد انتشار جدري القرود

بلادنا24- مريم الأحمد|

تجهز ألمانيا  40 ألف جرعة من لقاح بافاريا، كخطوة استباقية لتطعيم المخالطين المصابين بجدري القرود إذا أصبح تفشي المرض في ألمانيا أكثر حدة، في حين أكد مسؤولين على اعتماد إجراءات احترازية في الوقت الحالي.

وقال وزير الصحة الألماني بحسب ما نشرته وكالة رويترز كارل لوترباخ في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن إجراءات العزل لمدة 21 يوما موصى بها للمصابين بالجدري تعد كافية في الوقت الحالي لاحتواء تفشي المرض.

وقال لوترباخ وفقا للمصدر “إذا انتشرت العدوى بشكل أكبر ، سوف نستعد  للقاحات  المحتملة التي لم يتم التوصية بها بعد في هذه المرحلة ولكنها قد تصبح ضرورية” ، في إشارة إلى استراتيجية تطعيم المخالطين لشخص مصاب.

وقال إنه يمكن احتواء تفشي جدري القرود ولا يشير إلى بداية جائحة جديدة، مضيفا أن التدخل المبكر يمكن أن يمنع من انتشار الفيروس بحسب الوكالة.

وحتى الآن، سجلت خمس حالات في ألمانيا، جميعها من الرجال، حسبما قال لوثار فيلر، رئيس معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، متحدثا أيضا في المؤتمر الصحفي.

وأصدر مسؤول في منظمة الصحة العالمية يوم أمس الاثنين إرشادات مماثلة قائلا إن تفشي المرض لا يتطلب تطعيمات جماعية لأن إجراءات مثل النظافة والسلوك الجنسي الآمن سيساعد في السيطرة على الانتشار الواسع للمرض.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *