ألقى اللوم على روسيا في رفع الأسعار… بايدن : لن أطلب من السعودية الزيادة في إنتاج النفط

بلادنا24- مريم الأحمد|

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لن يطلب من القادة السعوديين زيادة إنتاج النفط خلال رحلته إلى السعودية الشهر المقبل، مشددا على أن ذلك “ليس الغرض من الرحلة”، فيما ألقى باللوم في ارتفاع أسعار الغاز في الولايات المتحدة على روسيا.

وسئل بايدن خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في إسبانيا اليوم الخميس  بحسب “فوكس نيوز” عما إذا كان سيطلب من ولي عهد العاهل السعودي خلال زيارته الشهر المقبل زيادة إنتاج النفط،، مؤكدا على أن الغرض من الزيارة ينحو في اتجاه آخر.

وقال بايدن وفقا للمصدر” جزء من “الغرض” من الرحلة إلى الشرق الأوسط هو “تعميق اندماج إسرائيل في المنطقة،  وهو ما يعزز مبادئنا من أجل السلام، ما يعود بالنفع على الأمن الإسرائيلي”.

وأضاف بايدن “لهذا السبب دعم القادة الإسرائيليون بقوة زيارتي إلى السعودية”، مضيفا أنه سيحاول أيضا “الحد من الحرب الجارية في اليمن”، وأشار المصدر إلى أنه عندما سئل عما إذا كان سيطلب زيادة إنتاج النفط من القادة السعوديين، أجاب بـ “لا”.

وعرض الرئيس الأمريكي الإجراءات التي اتخذها لمعالجة الارتفاع الهائل في أسعار الوقود، بما في ذلك إطلاق مليون برميل من النفط يوميا من احتياطي النفط الأمريكي، بالإضافة إلى جهوده لجعل الدول الأخرى تزيل ما مجموعه 240 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي وفقا للمصدر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *