ألباريس يبلغ رئيس مليلية بالاتفاق المبرم مع المغرب بشأن إعادة فتح الحدود

بلادنا24 – كمال لمريني

أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، “خوسيه مانويل ألباريس”، قد أبلغ رئيس مليلية “إدواردو دي كاسترو”، أن إسبانيا والمغرب توصلا إلى اتفاق لإعادة فتح المعابر الحدودية الوهمية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وفي هذه الصدد، أعلن رئيس مليلية، في تغريدة نشرها على حسابه ب”تويتر”، أن وزير الخارجية الاسباني، أبلغه بهذا الاتفاق وأن “الخطوة التي تمس الحاجة إليها” لإعادة فتح الحدود “ستتم في الأيام القليلة المقبلة”.

ولم يكشف رئيس مليلية المحتلة عن تاريخ إعادة فتح “باب مليلية”، إذ قال إن إعادة فتح الحدود سيتم، وأن وزير الداخلية الاسباني، “فرناندو غراندي مارلاسكا”، ستولى مسؤولية الإعلان عن “التاريخ المحدد”.

ومن جانبه، أعلن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، “خوسيه مانويل ألباريس” الأربعاء، عن إعادة فتح المعابر الحدودية والجمارك لمدينتي سبتة ومليلية “خلال الأيام المقبلة” ، بعد أكثر من عامين من إغلاقها.

وكان رئيس مدينة مليلية المحتلة، “إدواردو دي كاسترو”،  قد دعا إلى تحقيق ما وصفه بـ “الحياة الطبيعية”، على “الحدود”، وذلك أثناء إجرائه محادثات مع وزيري الداخلية والخارجية الإسبانيين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *