أزيد من 2400 شخص يتلقون لقاح كورونا في مليلية للعبور إلى الناظور

بلادنا 24 – كمال لمريني |

بعد أن تم إعادة فتح “المعبر الحدودي” لـ”باب مليلية” المحتلة، الثلاثاء الماضي، وإعلان السلطات المغربية والإسبانية عن الإجراءات المعتمدة لعبور المناطق الحدودية، أقدم أزيد من 2400 شخص على تلقي الجرعات المضادة لفيروس كورونا، من أجل الولوج إلى مدينة الناظور.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة “الفارو دي مليلية”، إن حوالي 2422 مقيما في مليلية، تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، منذ فتح المعبر الحدودي للمدينة السليبة، لاسيما وأنه يتم اعتماد الجواز الصحي وفحص PCR لعبور الحدود.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، أمس الأربعاء، في بلاغ لها، عن تحيين البرتوكول الصحي، إذ أصبح الولوج إلى التراب الوطني يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس كوف2، وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني، أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز72 ساعة.

ومن جهتهم، قال عدد من المغاربة المقيمين بمليلية المحتلة في تصريحاتهم لـ”بلادنا24″، إن فحص PCR في مليلية يكلف 100 أورو، وأن التحاليل يتم إرسالها إلى مدينة مالقا بإسبانيا، ثم يتم إرجاع نتائجها إلى مليلية، وتستغرق مدة يوم واحد أو يومين على الأقل.

وحسب المصادر ذاتها، فإن إقبال المغاربة على تلقي الجرعات المضادة لفيروس كورونا في مليلية، راجع بالأساس إلى الخضوع للتدابير الصحية المتخذة، وذلك من أجل السماح لهم بالعبور إلى مدينة الناظور للقاء عائلاتهم وأقاربهم، لاسيما وأنهم لم يتمكنوا من زيارتهم لمدة تزيد عن عامين.

ومن جانبها كشفت وزارة الصحة الإسبانية في بيانات لها، عن توجيه 475 شخصًا إلى نقاط التطعيم يوم الاثنين الماضي، وتضاعف الرقم يوم الثلاثاء الماضي ليصل إلى 872، ليحطم الرقم القياسي أمس الأربعاء، حيث بلغ عدد الملقحين 1075 شخصا، ليصل عدد إجمالي الملقحين إلى 2422 ملقحا.

وينتظر عدد من المقيمين في مليلية دورهم لتلقي اللقاح، من أجل عبور “الحدود” والذهاب إلى مدينة الناظور، بعد أن تم فتح “معبر” باب مليلية المحتلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *