أزمة الماء الشروب تصل إلى البرلمان

وجه فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، سؤالا كتابيا بمجلس النواب، لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول استمرار أزمة الماء الشروب في الجماعات التابعة لإقليم جرسيف.

وقال فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن “إقليم جرسيف، يعيش على وقع أزمة مستمرة ودائمة، نتيجة ندرة الماء الشروب، بسبب شح التساقطات المطرية، وتوالي سنوات الجفاف، إذ أصبح ظاهرة بنيوية”.

وأضاف الفريق الاشتراكي، أن “ساكنة معظم دواوير الجماعات التابعة لإقليم جرسيف هوارة أولاد رحو، تادرت، صاكة، لمريجة، رأس لقصر، مزكيتام، بركين، الصباب وأولاد بوريمة، تعاني من تفاقم ندرة الماء الشروب، كما أن حالة الطوارئ المائية، تنطبق بشكل واقعي وملموس، على هذا الإقليم”.

ودق الفريق الاشتراكي، “ناقوس الخطر، بالنسبة للعديد من الدواوير المهددة بالهجرة الجبرية، حيث أن الوضع في معظم دواوير جماعات إقليم جرسيف، مقلق جدا، سيما مع تعثر أشغال بناء سد تاركاومادي، وغياب رؤية واضحة لدى الجهات المعنية، من أجل تمكين المواطنات والمواطنين، من حقهم في الماء الصالح للشرب، سواء كانوا في الوسط الحضري أم القروي”.

وأكد الفريق، أن “الأمر يتطلب تدخل الحكومة بشكل آني واستثنائي لإيجاد حلول عملية، لا تضر بأية جهة كانت، لتوفير الماء الشروب لساكنة الدواوير المعنية”.

وتساءل فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن “الإجراءات والتدابير المستعجلة والآنية التي ستتخذها الحكومة، لوضع حد لمعاناة ساكنة دواوير جماعات إقليم جرسيف، جراء أزمة الماء الشروب، وأيضا عن الآجال الزمنية المطلوبة للتدخل والقيام بالمتعين”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *