أرقام صادمة عن وفيات الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا وإيطاليا

كشفت تقارير إخبارية إسبانية عن أرقام صادمة حول أعداد المهاجرين الذين قضوا خلال محاولتهم العبور للسواحل الإسبانية سواء عبر المحيط الأبيض المتوسط أو المحيط الأطلسي خلال سنة 2021.

وأفادت المصادر أن أكثر من 3000 مهاجر بالمحيطين الأبيض المتوسط والأطلسي لدى محاولتهم الوصول إلى القارة الأوروبية، ثلثهم قضوا خلال رحلتهم إلى جزر الكناري، مشيرة أن الارقام تضاعفت عن مثيلاتها سنة 2020، طبقا لما أكدته الأمم المتحدة ووكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR).

وأوردت المصادر أن من بين مجموع الضحايا، توفي نحو 1924 أو اختفوا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر طرق وسط وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وبشكل أساسي بسواحل إسبانيا وإيطاليا، بينما قضى أو اختفى 1153 شخصًا في طريقهم إلى جزر الكناري عبر المحيط الأطلسي.

وتابعت المصادر أن الرحلة من السنغال أو موريتانيا إلى جزر الكناري طويلة وخطيرة، إذ تستغرق أكثر من 10 أيام والعديد من القوارب تتيه وتختفي دون أن يتم العثور على أثر لها بعرض البحر.

ونقلت المصادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قولها أنها تتوقع زيادةً في تدفق المهاجرين بسبب تدهور الظروف الاجتماعية والاقتصادية في العديد من مناطق المنشأ كأفريقيا جنوب الصحراء والمغرب العربي والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وكذا نتيجة لوباء كورونا والصراعات المسلحة وتغير المناخ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *