أبرز الأحداث الفنية في العالم العربي لسنة 2022

آخر ساعات شهر دجنبر تحمل معها حقائب اثني عشر شهرا مضى هذه السنة، 2022 مرت وأنجبت أحداثا فنية برزت وكتبت بمختلف الألوان، تاريخ عالم الإنتاج والفن العربي.

لكل قصته الفنية في سنة 2022، هناك من قدر له مسار حافل بالنجاحات، زاده شعبية، وسطع نجم فنه في سماء بلده أو خارجه، سواء تعلق الأمر بالغناء أو التمثيل، فيما هناك من الفنانين العرب من كانت سنة 2022، لعنة عليه طبعها الدمار والمشاكل التي شكلت له أزمة في حياته الشخصية والفنية.

ولعل من أبرز الأحداث الفنية التي شهدتها سنة 2022، على رأس هذه الصفحة التي نطويها، أزمة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، مع زوجها حسام حبيب.

شيرين عبد الوهاب في صدارة الترند بالعالم المغربي والعربي سنة 2022

عاشت الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، هذه السنة أصعب ذكريات حياتها، ضرب وإدمان مخدرات وتفكك عائلي خطير، أدخل الفنانة إلى المستشفى، وتلقت على إثره تعاطفا من جمهورها الذي حمل مسؤولية ما وصلت له الأخيرة فيما يتعلق بأزمتها ومرضها لزوجها، حسام حبيب، في المقابل تعرضت الفنانة هذا العام لحملة مضادة وُصفت فيها بأبشع الصفات، نظرا لقراراتها فيما يرتبط بعلاقتها مع حسام حبيب، عقب عودتها له بعد الطلاق، غضب لوح في أفق سماء الفنانة من جهة جمهورها الذي أفلت حبل الدفاع عنها ومساندتها هذا العام.

مروان خوري وحسين الجسمي داخل القفص الذهبي

كانت سنة 2022، وبالضبط في أشهرها الأخيرة، عاما لن ينسى عند كل من مروان خوري، وحسين الجسمي، سنة قدر فيها للفنانين، اللحاق بقطار الزواج والدخول إلى القفص الذهبي.

السرية كانت عنوان إعلان خبر زواج الفنانين، ذلك أن مروان خوري، احتفل بعقد قرانه، في سرية تامة، بعيدا عن الإعلام، فيما تقاسم حسين الجسمي، مقاطع صغيرة من حفل زفافه، ظهر لجمهوره بطلة عريس عربي، حيث أعلن عن زواجه وعقده على من وجد فيها موطن الاستقرار، وإكمال المشوار يدا في يد.

فنانات عربيات تعرضن لحملات تنمر شرسة لأول مرة في حياتهن

تعرضت العديد من الفنانات العربيات، خلال هذه السنة، لحملة تنمر شرسة، طالت عند البعض مظهرهن وملامحهن، فيما ذهبت عند البعض الآخر، إلى انتقاد أعمالهن وإنتاجاتهن الفنية.

فالفنانة، هيفاء وهبي، وأثناء إحيائها لحفلات الرياض، التقطت لها صور ظهرت فيها الأخيرة بملامح مختلفة تماما عما تنشر في حساباتها، حيث بدت هيفاء بملامح يطبعها التقدم في السن بشكل مخيف، اتخذها بعض النشطاء فرصة للتنمر عبر حملة شرسة قابلتها الفنانة بالتجاهل.

ميريام فارس، هي الأخرى، كانت موضوع التراند هذه السنة، بمشاركتها في أغنية رسمية مع نجوم العالم الخاصة بمونديال قطر 2022، إلا أن أداء الفنانة في الأغنية في مشهد راقص، نتج عنه حملة من التنمر والاستهزاء بأدائها وشكلها وحركاتها، حيث اتهمها جمهورها بتقليد النجمة الكولومبية شاكيرا.

المهرجانات والمناسبات الفنية في سنة 2022

احتضنت سنة 2022، مجموعة من المناسبات والمهرجانات الفنية المتنوعة بين الغناء والتمثيل، وبين الشاشة والسينما، تجمع كبير حضره عدد من الفنانين في مختلف المحافل الفنية العربية.

مهرجان القاهرة السينمائي، انطلق هذه السنة في الدورة الرابعة والأربعين، شاركت فيه أفلام من حوالي 52 دولة، تنافس قوي كان بين 97 فيلما طويلا، و18 فيلما قصيرا، و10 أفلام كلاسيكية، وبداية افتتاح المهرجان خطت في سمائها أحداث فيلم “The Fabelmans”، الذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سامي، ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

هناك أيضا، مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في دورته الثانية، الذي انطلق هذه السنة بمشاركة 131 فيلما من 61 دولة، كما عرف المهرجان استقبال بساطه الأحمر، لمجموعة من الفنانين في السينما العالمية، على رأسهم النجم شارون ستون، وبريانكا تشوبرا، وشاه روخان.

أكثر الأعمال الفنية نجاحا بسنة 2022

أثلجت هذه السنة تاريخها بعدد من التحف والأعمال الفنية التي راقت الجمهور العربي ككل، وتصدرت في السياق أغنية “من أول دقيقة”، للفنان المغربي سعد لمجرد وإليسا، لائحة الصدارة في الأعمال الفنية الأكثر نجاحا، حيث بلغت الأغنية على اليوتيوب حوالي 314 مليون مشاهدة.

وهزت أغنية “الغزالة رايقة”، مواقع التواصل الاجتماعي، وشكلت الأغنية ظاهرة هذا العام بامتياز، مع الصوت المميز الذي أظهره الطفل محمد أسامة، مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، في هذا العمل.

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *