آيت الطالب ينقل المدير الجهوي للصحة بفاس مكناس

علمتبلادنا24من مصادر مطلعة، أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أصدر قرارًا يقضي بتنقيل المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس، المهدي البلوطي، والذي شغل هذا المنصب منذ 13 شتنبر من عام 2018.

وبحسب ما أفادته المصادر في السياق نفسه، فقد جاء قرار تنقيل البلوطي بعد الفضيحة التي أعقبت الحريق الذي شهده مستشفى محمد الخامس بمكناس يوم 2 غشت الجاري، بسبب تماس كهربائي في الأسلاك، حيث رفض هذا الأخير القيام بزيارة ميدانية للمستشفى لتفقد الأوضاع، رغم بعد سكنه الخاص عن المستشفى بأقل من 300 متر.

وتابعت المصادر، أنه جرى تنقيل المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس إلى المصالح المركزية بديوان آيت الطالب، وجرى تعويضه بسليمة صعصع، المديرة الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، وذلك بعد 13 يومًا فقط من توليها لمهامها بالجهة المذكورة، قادمة إليها من جهة الداخلة وادي الذهب، وهو ما أثار عدة تساؤلات حول ارتباك الوزارة في التنقيلات ومدى تدخل جهات خارجية نافذة في هذه الحركة الانتقالية، خصوصًا وأن صعصع تعتبر شخصية ذات نفوذ سياسي داخل حزب التقدم والاشتراكية .

هذا، وعبرت عدة فعاليات جمعوية وسياسة عن ارتياحها الكبير من قرار آيت الطالب، وذلك بسبب استهتار البلوطي في أداء مهامه وإقصاء مدينة مكناس من مستشفى جديد“، حسب قولهم.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *