آخر الملتحقين.. أخنوش يزور إقليم الحوز بعد أزيد من أسبوعين على الزلزال

لم يتفقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش المتضررين من زلزل الحوز، إلا بعد مرور 15 يوما على الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة، وأودت بحياة 2946 شخص، فيما أصيب الآلاف، كما أن ظهوره المتأخر يأتي بعدما انخرط المغاربة في عملية تآزر وتضامن واسعة مع ضحايا الزلزال.

وظهر رئيس الحكومة، اليوم السبت، وهو يجري زيارة لجماعة أسني رفقة عدد من مرافقيه، حيث التقطت له بعض الصور وهو يترحم على ضحايا الزلزال، وهي التي تم نشرها على عدد من الصفحات الفيسبوكية، كرد على تساؤلات المغاربة حول اختفاء رئيس الحكومة خلال فترة الزلزال.

هذه الزيارة لم يتم الكشف إن كانت زيارة رسمية لرئيس الحكومة أو رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إذ لم يصدر أي بلاغ حول فحوى الزيارة غير نشر الصور، ودون إصدار أي بلاغ حول إن كانت تروم تنزيل التوجيهات الملكية للملك محمد السادس الرامية لإعادة إعمار المنطقة وإيلاء الاهتمام للمتضررين من الزلزال.

وكان غياب رئيس الحكومة عن المنطقة منذ وقوع الزلزال، قد تحول إلى نقاش واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل نشطاء يتساءلون عن سبب اختفاء عزيز أخنوش، الذي سبق أن زار أحد المناطق المتضررة من الزلزال أيام الحملة الانتخابية.

 

وكانت عدد من الفعاليات الحقوقية، وأيضا السياسية، استغربت لعدم تواجد عزيز أخنوش، أولا باعتباره رئيسا للحكومة، وكذلك عمدة لمدينة أكادير التي تضررت بدورها من الزلزال الذي ضرب الحوز والنواحي، وأيضا تارودانت.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *