رياضة

لدواعي سياسية.. الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يسحب تنظيم الكأس الأفريقية من المغرب والجزائر

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة اليد، عن سحب تنظيم النسخة الخامسة والعشرين لكأس إفريقيا للأمم المقررة 2022 من المغرب، والنسخة 26 من ذات المسابقة المزمع تنظيمها بالجزائر في 2024.

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة اليد في بيان له،  أن مجلسه عقد يوم 28 مارس الجاري اجتماعاً عن بعد قصد دراسة الاستعدادات المُصاحبة لتنظيم النسختين، مشيراً في بيانه أنه لاحظ خلافات كبيرة بعيدة عن المسائل الرياضية بين الاتحاد الجزائري لكرة اليد والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد.

وأوضح البيان، أنه بذل جهوداً مضنية في سبيل مقاطعة المنتخبات للكأسين القاريتين لكرة اليد، بيد أن تلك الخلافات لازالت مستمرة ،ما يؤشر على تعريض المتظاهرين للخطر.

وأقدم الاتحاد الإفريقي لكرة اليد على مراسلة الإتحادات الإفريقية لكرة اليد ،من أجل تقديم ملفات ترشيحها لاحتضان نسختيْ 2022 المقررة من 11 الى 18 يوليوز المقبل و2024 ،المنتظر إقامتها في يناير من سنة 2024 للتأهل لأولمبياد باريس.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أجرى قرعة النهائيات قبل أن يُجمّدها ويعود لإعلان إلغائها رسمياً، وذلك نتيجة للمقاطعة الحزائرية الرافضة للمشاركة بالكأس الافريقية نتيجة لاحتضان كُبرى حواضر الصحراء مدينة العيون لجزء منها، وهي المقاطعة التي دأبت عليها المنتخبات والفرق الجزائرية لدواعي سياسية محضة ،سواء بسبب التنظيم في الصحراء أو مشاركة فريق وداد السمارة لكرة اليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى