الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش.. والصحراء على جدول الأعمال

يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش، مساء اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على هامش إنعقاد اشغال الدورة 77 للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة.

ومن المنتظر أن يبحث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بمعية رئيس الحكومة، عزيز أخنوش العلاقات بين المملكة المغربية والمنظمة الأممية والدور الفاعل الذي يلعبه المغرب على مستوى الأمن والإستقرار الدولي من خلال بعثات السلام بالعالم، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول التجارب النغربية على مستوى ملفات الهجرة ومكافحة الإرهاب والتنمية البشرية ومواجهة التحديات الإقتصادية.

ومن المنتظر أن يتداول أنطونيو غوتيريش ورئيس الحكومة عزيز أخنوش حول قضية المغرب الأولى ويتعلق بالصحراء والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومساعي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا قصد إحياء العملية السياسية لنزاع الصحراء على ضوء الموقف الواضح للرباط، ذلك المعبر عنه خلال الخطابات الملكية السامية، وكذا المعلن خلال الجولة الأخيرة للمبعوث الشخصي، ستافان دي ميستورا للمنطقة.

ويذكر أن المغرب سبق له التعبير بشكل واضح عن موقفه من قضية الصحراء عبر التأكيد على إنخراطه الإيجابي في إيجاد تسوية سياسية عادلة ودائمة ومقبولة للملف وفقا لمبادرة الحكم الذاتي وبإعتبارها أساسا للحل.

بلادنا24: الوالي الزاز 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )