recrutement.far.ma 2024/2023 مباريات القوات المسلحة الملكية

يبحث الكثيرون عن تفاصيل ومعلومات مباريات القوات المسلحة الملكية لعام 2023/2024 على موقع “recrutement.far.ma”، خاصة مع إقتراب موعد المبارة، وهو الأمر الذي يزيد من انتشار مختلف الصفحات التي تقدم معلومات مغلوطة وغير صحيحة، ولهذا سنقدم في المقال التالي تفاصيل “Recrutement FAR ma”.

يعتبر هذا الموقع بوابة للتسجيل في مختلف المباريات التي تؤهلك للالتحاق بمؤسسات التدريب في الجيش الملكي، وذلك من خلال الدخول إلى www.recrutement.far.ma، الذي يخول فرصة الدخول إلى موقع مخصص لكل مدرسة عسكرية في المغرب، يمكن للمتقدم الدخول إلى الرابط واختيار المدرسة التي يرغب في التسجيل بها، هذا الموقع يُتيح للمتقدم فرصة التسجيل في مدارس عسكرية مختلفة.

نبذة عن القوات المسلحة الملكية

تأسست القوات المسلحة الملكية المغربية كمؤسسة عسكرية للمملكة المغربية، وذلك بموجب ظهير ملكي شريف صدر في 25 يونيو 1956 بالجريدة الرسمية للبلاد وحمل الرقم 1.56.209.

تجمع هذه المؤسسة تحت راية واحدة عدة فروع من القوات العسكرية تشمل الجيش والقوات الجوية والبحرية والدرك الملكي بالإضافة إلى الحرس الملكي والوقاية المدنية، حيث تتركز مسؤوليتها الرئيسية في حماية الأمن الوطني وضمان الوحدة الترابية للمملكة بالإضافة إلى حفظ سلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم.

المهمة الأساسية لهذه المؤسسة هي الحفاظ على أمن البلاد ومرتكزها على الشعار الوطني الذي يجسد قيم الولاء والانتماء والوفاء، حيث يتمثل في العبارة القائلة: ‘الله، الوطن، الملك’.

شروط التسجيل في المباراة

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة توظيف لفائدة الشبان المغاربة الذكور في الفئة العمرية من 18 إلى 22 سنة وذلك للانضمام إلى صفوفها كجنود. الشروط الأساسية التي يجب أن يتوفر في المرشحين هي:

  • صحة جسمانية جيدة.
  • حالة اجتماعية عازبة.
  • خلوٌّ من سوابق عدلية.
  • حيازة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية (CNIE).

ومن المقرر قبول المترشحين الذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص https://recrutement.far.ma قبل 25 أكتوبر 2023، ومن المتوقع فتح فترة التسجيل قريبا.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم دعوة المرشحين المنطبق عليهم الشروط لاجتياز مراحل متعددة من الاختبارات تتضمن الاختبارات الطبية والبدنية والنفسية، ويتعين على المتقدمين إحضار لوازم الرياضة لهذه المراحل.

سيتم استدعاء المترشحين الناجحين في هذه المراحل لمتابعة التكوين العسكري المطلوب للانضمام الكامل إلى صفوف القوات المسلحة الملكية المغربية.

تنظيم المباراة

سيتم دعوة المرشحين المنتقين لتقديم المباراة في وقت لاحق عبر البريد الإلكتروني، حيث سيُطلب منهم الحضور لإجراء الاختبارات الطبية والبدنية والنفسية، يُشدد على المرشحين ضرورة إحضار معدات الرياضة اللازمة.

وبعد نجاح المرشحين في هذه الاختبارات، سيتم استدعاؤهم لمتابعة مرحلة التدريب والتأهيل.

كيفية التسجيل في المباريات

يمكنك التسجيل في مباريات الالتحاق بمؤسسات التدريب في الجيش الملكي عبر موقع recrutement.far.ma، وإليك الخطوات في التالي:

  1. قم بإدخال معلوماتك الشخصية وإرسال الطلب.
  2. بعد التأكيد عبر البريد الإلكتروني، قم بتسجيل الدخول واختيار المباراة المرغوبة.
  3. يمكنك التحقق من حالة طلبك واستدعائك بعد انتهاء فترة التسجيل.

معلومات مهمة

  1. يجب أن تكون المعلومات المقدمة دقيقة حتى لا يتم رفض الطلبات.
  2. يُشترط تأكيد البريد الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمسابقة.
  3. يتوجب التسجيل للمنافسات التي ترغب في التقدم لها بشكلٍ أولي.

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني إلغاء الاشتراك من المباريات عبر recrutement.far.ma؟

نعم، يمكن إلغاء الاشتراك من مباراة معينة عبر قسم النتائج والنقر على “إلغاء التسجيل” إذا كنت ترغب في ذلك. إذا لم يكن الخيار متاحًا، سيتم معالجة الطلب من قبل الجهة المشرفة.

هل يمكنني التقدم لعدة مباريات في نفس الوقت؟

نعم، يُسمح بالتقدم لأكثر من مسابقة واحدة في كل مرة، لكن تاريخ المسابقات قد يأتي في نفس التوقيت، مما يتطلب اختيارًا محددًا قبل الموعد.

كيف يمكنني الحصول على نتائج المباريات عبر recrutement.far.ma؟

بعد انتهاء التسجيل، ادخل إلى قسم النتائج بموقع recrutement.far.ma وقم بالمصادقة عبر بريدك الإلكتروني وكلمة المرور للاطلاع على النتائج والدعوات.

وغير هذا، فبعد انقضاء الموعد النهائي للتسجيل، يُطلب منك الانتقال إلى قسم النتائج للقيام بعملية التحقق من خلال استخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، حيث ستجد هناك رابطاً يوجهك إلى دعوتك، تحتوي هذه الدعوة على جميع التفاصيل الضرورية المتعلقة بالمكان الذي ستجري فيه المسابقة ومسارها، وإذا كان هناك سبب لرفض تسجيلك، ستجد أيضاً توضيحاً حول هذا الرفض في هذا القسم.

 

شاهد ايضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *