وفد عن منظمة الشباب من أجل الاتحاد الأوروبي والأفريقي يحل بالداخلة

حط وفد يضم ممثلين عن منظمة الشباب من أجل الاتحاد الأوروبي والأفريقي، الرحال بمدينة الداخلة، في سياق زيارة رسمية للإحاطة عن كثب بالوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعلمي بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأجرى وفد منظمة الشباب من أجل الاتحاد الأوروبي والأفريقي، ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس، محادثات ثنائية مع النائب الثاني لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، بالإضافة لممثلين عن المجلس الجهوي، حيث تناول الجانبان الوضع السوسيو اقتصادي بالمنطقة، فضلا عن الطفرة التنموية الشاملة التي تشهدها الجهات الجنوبية للمملكة، جهة الداخلة وادي الذهب مثالا، في شتى المجالات.

وبسط النائب الثاني لرئيس جهة الداخلة وادي الذهب أمام أنظار وفد المنظمة، مختلف الأوراش التنموية والمشاريع التي تعرفها جهة الداخلة، لاسيما تلك التي تستهدف فئة الشباب، وترتبط بالمجال العلمي، في ظل حظوة الجهة بعديد المعاهد العليا في مجالات التسيير والتكنولوجيا وغيرها، وكذا وضع الطلبة الأجانب بالمنطقة، خاصة المنحدرين من الدول الأفريقية.

ويذكر أن زيارة وفد منظمة الشباب من أجل الإتحاد الأوروبي والأفريقي لمدينة الداخلة، هي الثانية خلال الأربع سنوات الماضية، حيث تسعى عبر زياراتها لمعاينة التجربة المغربية في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية، وكذا دور الشباب فيها ومدى استفادتهم من الأوراش المختلفة التي تم تفعيلها.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *