وفد عن الـ”CNDH” يزور الراسبين في امتحان المحاماة المضربين عن الطعام

زار صباح اليوم الأربعاء، وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، المتبارين الإحدى عشر الراسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، والمضربين عن الطعام منذ 24 فبراير، بهدف الاطمئنان على أوضاعهم الصحية، والاستماع إليهم مباشرة حول مطالبهم.

وضم وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، كل من محتات الرقاص، عضو مجموعة الحماية بالمجلس، وعبد الرفيع حمضي، مدير الرصد وحماية حقوق الإنسان، بالإضافة إلى محمد الحبيب بن الشيخ، رئيس الجمعية الوطنية للمحامين.

ويواصل المضربون عن الطعام، إضرابهم لليوم السادس على التوالي. وذكرت مصادر صحفية، أن “البعض منهم في وضع صحي حرج”، بحيث سبق للراسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، أن أعلنوا في ندوة صحفية، عن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام كخطوة تصعيدية، بسبب ما يعتبرونه “عدم اتخاذ أي إجراء واضح وصريح في التعامل مع ملفهم المطلبي من طرف الوزارة الوصية”.

وكانت نتائج مباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، المعلن عنها شهر يناير الماضي، قد أثارت جدلا واسعا، بسبب اتهامات لاحقت وزارة العدل، مما أشعل غضب عدد من المتبارين الراسبين، الذين نظموا عدة وقفات احتجاجية أمام البرلمان، وانتهت بدخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الجمعة الماضية.

بلادنا24خديجة حركات 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *