وفاة “غامضة” لسيدة حامل بمستشفى تازة تصل البرلمان

وجه أحمد العبادي، النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالًا كتابيًا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، قصد الاستفسار حول أسباب وحيثيات وفاة موظفة بالمندوبية الإقليمية للصحة بتازة، وهي حامل في شهرها السابع.

وسجل العبادي في سؤاله الكتابي،أن الرأي العام تداول بمرارة شديدة وقلق بالغ، وفاة مواطنة موظفة بالمندوبية الإقليمية للصحة بتازة، إثر ولوجها دار الولادة بمستشفى ابن باجة، وهي حامل في شهرها السابع، مطالبًا إياه بـفتح تحقيق عاجل في الموضوع“.

كما أوضح المتحدث في سؤاله، أنهذا الحادث المفجع يثير أسئلة عريضة وحارقة حول مدى توفر الموارد البشرية وكفاية التجهيزات اللازمة بهذا المستشفى في هذا الإقليم الذي يعاني خصاصا مهولا في البنيات والموارد والإمكانيات والوسائل والتجهيزات الصحية، على الرغم من كل صرخات نواب الأمة والمواطنين“.

هذا، وسجل العبادي في سؤاله الموجه لوزير الصحة، أنإقليم تازة الذي يفوق عدد سكانه نصف مليون نسمة، يضم 38 جماعة، يعاني فيه المستشفى الإقليمي ابن باجة من نقص مهول في الأطر الطبية وشبه الطبية“.

كما خلص البرلماني العبادي في سؤاله، بالإشارة إلىتأخر إنجاز المستشفى المحلي بتاهلة بذات الإقليم، مطالبا بالإسراع في إنجازه وإخراجه إلى حيز الوجود، مع ضرورة برمجة إنجاز مستشفيات أخرى للقرب بكل من دائرة أكنول ودائرة تايناست ودائرة وادي أمليل، والإسراع كذلك في تزويد المراكز الصحية للقرب بالجماعات الترابية،التي تعرف كثافة سكانية مهمة بالأجهزة والموارد البشرية الضرورية، من أجل تخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي ابن باجة وتعزيز العرض الصحي بتازة“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *