وصول قارب على متنه خمسة مهاجرين مغاربة إلى مليلية

أفادت صحيفة ”إلفارو دي مليلية” الإسبانية، أنه وصل قارب مطاطي إلى منطقة باسيو ماريتيمو في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، كما أكدت مصادر رسمية أن القارب نزل قرابة الساعة الخامسة صباحا.

ووفقا لما صرح به الحراس المدنيون الذين كانوا يقومون بمراقبة الساحل، فإن القارب المطاطي القادم من المغرب كان على متنه خمسة أشخاص.

وأوردت الصحيفة الإسبانية، أن القارب كان يتجه بسرعة فائقة نحو منطقة لوس كاربوس، فيما تمكن الحرس المدني لمنطقة بينمبريتا من اعتراض ثلاثة مهاجرين.

وتبعا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن ميزان الهجرة بوزارة الداخلية، ففي الفترة التي تتراوح من 1 يناير إلى 28 فبراير، تمكن ثلاثة أشخاص فقط من الوصول إلى مليلية، فيما يمثل هذا انخفاضا بنسبة 31 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، والتي عرفت وصول 34 مهاجرا.

يشار، إلى أن مليلية عرفت وصول عدد أقل من القوارب خلال السنة الجارية، فحتى 28 فبراير، تم إخطار قارب واحد فقط، لذا يعتبر القارب الذي وصل اليوم إلى المنطقة هو الثاني، بينما شهدت السنة الفارطة وصول ثلاثة قوارب.

أما عن طريق البر، كان هناك انخفاضا في صفوف المهاجرين، حيث تمكن 15 شخصا من دخول مليلية، أي أقل بنسبة 42 في المائة عن السنة الماضية، والتي عرفت وصول 57 شخصا.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس شدد على أن “عدم العمل من أجل إقامة علاقة جيدة مع المغرب يضر بشدة بالشعب الإسباني”.

كما أشار إلى أن العلاقات الجيدة مع المغرب، مكنت من انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين على السواحل الإسبانية.

بلادنا24- حفصة المقدم 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *