وسيط المملكة تقدم جوابا نهائيا لشبيبة الـ”PJD” بخصوص سن التوظيف

رفضت مؤسسة وسيط المملكة، طلب شبيبة العدالة والتنمية، القاضي بالتدخل بشأن طلبها لإلغاء شرط السن الأقصى لولوج مباريات أطر الأكاديميات، التي أقرتها الحكومة منذ سنتين، وحددته في 30 سنة كحد أقصى.

وجاء في بلاغ شبيبة العدالة والتنمية، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، “لقد توصلنا في الشبيبة بجواب مؤسسة وسيط المملكة والتي قررت حفظ الملف”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “شبية العدالة والتنمية، سبق لها أن تقدمت بطلب لمؤسسة وسيط المملكة، قصد التدخل في إطار صلاحياتها الدستورية والقانونية، لرفع الإقصاء والحيف عن فئة واسعة من الشباب المغربي، المتضررين من قرار تسقيف السن الأقصى للمشاركة في مباريات ولوج أطر الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية في ثلاثين سنة”.

وسبق لشبيبة العدالة والتنمية، أن أعلنت في وقت سابق، عن رفع مذكرة إلى مؤسسة وسيط المملكة، من أجل التدخل لإلغاء شرط السن الأقصى لولوج مباريات المراكز الجهوية للتربية والتكوين، حيث اعتبرت الإجراء بـ”اللامسؤول” و”غير المبني على وقائع علمية أو دستورية”، مؤكدة أن “الخطوة تأتي إيمانا بقضايا الترافع على الشباب المغربي، والدفاع عن حقوقه، والحق في ولوج مختلف الوظائف والمهن، وفق مبادئ الاستحقاق، والكفاءة والإنصاف”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *