وزير النقل: لم يتم توجيه أي دعم لأصحاب المأذونيات وأصحاب الطاكسيات من استفاد

ساءل فريق التقدم والاشتراكية وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل بخصوص أن الدعم المقدم لمهنيي النقل طال أصحاب المأذونيات وليس السائقين المهنيين الذين يتحملون أعباء ارتفاع أسعار المحروقات.

جاء ذلك خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، مطالبين بالكشف عن لوائلح المستفيدين من الدعم المقدم لمهنيي النقل.

وفي معرض جوابه، أوضح الوزير المكلف أنه لم يتم توجيه أي دعم لأصحاب المأذونيات، وأن من استفاد هم أصحاب “الطاكسيات” مشيرا إلى أنه هناك 3 طبقات لأصحاب سيارات الأجرة وهم “صاحب المأذونية، وصاحب التكسي، وسائق التكسي”.

وأردف عبد الجليل قائلا ” نحن قدمنا الدعم لمستغلي سيارات الأجرة لأننا لا نعرف علاقة السائق بصاحب الطاكسي وهل يشتغل طيلة الأسبوع أو لأيام فقط، والوزارة لا تملك المعلومات في نظامها المعلوماتي، وكان يجب أن نقدم الدعم بطريقة سريعة بناء على المعلومات المتوفرة”.

وأشار الوزير إلى أن الدعم المقدم استفادت منه 145 عربة في حين كان الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس قد كشف يوم الخميس الماضي  عن حجم الدعم المقدم لفائدة مهنيي النقل والذي يشمل 140 ألف عربة.

وقال بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد الإجتماع الحكومي اليوم الخميس، أنه إلى حدود يوم الأربعاء الماضي قدمت الحكومة دعما لما يقارب 140 ألف عربة، وصرفت أزيد من 344 مليون درهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *